الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

  
 
 
   
  
 
أطباء من كوريا الجنوبية في زيارة علمية للجامعة****أستاذ علم الفيروسات والأمراض المعدية البروفيسور روبرت وبستر في زيارة علمية للجامعة****أستاذ التغذية المناعية البروفيسور النيوزلندي فيليب كولدر في زيارة علمية للجامعة ****خبير الطب الجزيئي وعلم الأوبئة البروفيسور الياباني واتارو كاميتاني في زيارة علمية للجامعة 
   مقدمة
مع الألفية الجديدة بدأت جامعة الملك عبد العزيز تحث الخطى نحو التطوير والتحديث. فوضعت خطتها الاستراتيجية واتخذت خطوات جادة لتطوير كل مرافقها بما في ذلك البنية التحتية التي تخدم ارتقاء البحث العلمي والتوجه نحو العالمية. ثم بدأت بالشراكات العلمية والبحثية مع المؤسسات العلمية والصناعية الدولية المرموقة المشهود لها بالتميز في مجالها وذلك في نطاق سعيها نحو التطوير والارتقاء وتدعيم السمعة وتحسين الأداء الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع.

وكان من نتائج التوجه نحو العالمية تشكيل الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة والتي تضم (20) شخصية أكاديمية وصناعية من الرواد البارزين عالمياً في مجال التعليم العالي والصناعة والإنتاج، من إحدى عشرة دولة وهم جميعا من أهل الخبرة والمعرفة والمكانة المرموقة، وذلك للاستفادة من خبراتهم ورؤيتهم الثاقبة في إبداء النصح والمشورة المتعمقة وتبادل الرأي حول ما يهم الجامعة في مسيرتها التطويرية والبحثية والإبداعية محلياً وعالمياً.

وقد أوصت الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة فى اجتماعها الثانى والذى ...للمزيد
   
هكذا .. دائماً .. هي جامعة المؤسس تُقدِّر العلم وتجلّ العلماء وتحقيقاً لأحد الأهداف الرئيسية للخطة الإستراتيجية للجامعة الرامي الى أن تكون جامعة الملك عبد العزيز جامعة بحثية، وللإسهام في إثراء المعرفة الإنسانية بكل فروعها عن طريق الدراسات المتخصصة والبحث العلمي الجاد للوصول إلى ...للمزيد
الانشطة
العلماء المتميزون
انجازات البرنامج
العلماء السابقين
الاهداف
1.الارتقاء بالبحث العلمي في الجامعة.
2.تحقيق الاتجاه نحو العالمية.
3.إنتاج أبحاث علمية عالمية المستوى.
4.تلاقح الأفكار بين الباحثين المحليين والباحثين العالميين.
5.الارتقاء بمستوى أبحاث طلاب الدراسات العليا.
6.التعاون البحثي العالمي.
7.إنشاء الشراكات العالمية .

8.مشاركة الباحثين العالميين في عمل الأبحاث ونشرها.
9.المشاركة مع الباحثين من الخارج في تأليف كتب.
10.البدء في إصدار مجلات علمية عالمية المستوى.
11.تعزيز الأقسام العلمية بالجامعة بأفضل العلماء والباحثين في عدد من التخصصات العلمية تبعاً لما ورد في الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة.
12.تعزيز إمكانات الجامعة البحثية من خلال الاستعانة بالخبرات البحثية المتميزة.
13.توفير البيئة الأكاديمية الداعمة للإبداع والتميز والابتكار وصقل المواهب.
14.تشجيع البحث العلمي ودعمه ورفع مستواه وبخاصة البحث العلمي التطبيقي الموجَّه لخدمة المجتمع وتنميته.