الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

خبير الطب الجزيئي وعلم الأوبئة البروفيسور الياباني واتارو كاميتاني في زيارة علمية للجامعة

 

قام البروفيسور واتارو كاميتاني خبير الطب الجزيئي وعلم الأوبئة من جامعة أوساكا باليابان بزيارة علمية للجامعة اجتمع خلالها بسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد في مكتبه يوم الاثنين 29 شوال 1435هـ، حيث تم مناقشة سبل التعاون البحثي والأكاديمي في مجال التشخيص والتطورات المرضية وطرق الوقاية من الأمراض المعدية والأوبئة.

والبروفيسور واتارو كاميتاني أحد أبرز الخبراء المتخصصين في الطب الجزيئي، ومن الباحثين المتميزين الواعدين، وتتركز اهتماماته البحثية في التشخيص وإجراء الأبحاث على مستوى التطورات المرضية والوقاية من أمراض المكورات الرئوية الغازية  (IPD)وكذلك التحقيق في علم الأوبئة وأسباب عدوى البكتيريا العقدية، والتسبب في نقص الصفيحات في مرض حمى الضنك، وآلية نظم إفراز البروتين من البكتيريا المسببة للأمراض. وقد تم تسجيل مجموعته البحثية في عضوية منظمة الصحة العالمية. 

وقدم البروفيسور واتارو كاميتاني خلال زيارته العلمية للجامعة محاضرة بعنوان: "فيروس كورونا: البروتين (NSP1) التعبير الجيني المضيف"، كما قام بجولة بمركز فهد للبحوث الطبية بالجامعة، واجتمع بالمجموعة البحثية في وحدة الفيروسات بالمركز. 

وقد أوضح سعادة وكيل الجامعة الجامعة للدراسات العليا بأن الزيارة العلمية للبروفيسور واتارو كاميتاني تأتي ضمن برنامج التعاون البحثي والعلمي بين الجامعة ومثيلاتها العالمية والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في مجال البحث العلمي، وفي إطار سعي الجامعة إلى توثيق التعاون الدولي وتسخير البحث العلمي لخدمة المجتمع والإسهام بأبحاث ودراسات علمية للوقاية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية والأوبئة في المجتمع.   

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/9/2014 12:48:02 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :