الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

أستاذ علم الفيروسات والأمراض المعدية البروفيسور روبرت وبستر في زيارة علمية للجامعة

 
  
قام البروفيسور روبرت وبستر أستاذ علم الفيروسات والأمراض المعدية من قسم الأمراض المعدية بمستشفى سانت جود للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة علمية للجامعة حيث التقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد في مكتبه يوم الأربعاء 21/12/1435هـ الموافق 15/10/2014م لمناقشة سبل التعاون البحثي والأكاديمي في مجال علم الفيروسات والأمراض المعدية، وقد حضر الاجتماع كل من عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور عبدالله عبيد و رئيس قسم الأحياء الأستاذ الدكتور أسامة بن عبد الله أبو زنادة ، والدكتور ساري سعود صبان، والدكتور أحمد محمود الهجن من قسم الأحياء.
 
ويعد البروفيسور روبرت وبستر من الباحثين المتميزين بإسهاماتهم في مجال الدراسات  المناعية والوراثية لفيروسات الأنفلونزا والمساهمة في إكتشاف العلاجات واللقاحات المعالجه والوقائية حيث أنه من أوئل الباحثين في هذا المجال عالمياً.
 
وقد عبر البروفيسور روبرت وبستر عن إعجابه بإمكانيات الجامعة المعملية واهتماماتها البحثية التي تصب في خدمة المجتمع في اكتشاف العلاجات واللقاحات المعالجة والوقائية من فيروسات الأنفلونزا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المعدية. كما وصف زيارته للجامعة بالثرية علمياً حيث يشارك الزائر قسم علوم الأحياء في عدد من الأبحاث إستراتيجية لشعبة الجينوميا والتقنية الحيوية، وقدم سلسلة من المحاضرات العلمية المتقدمة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا تتعلق بآخر المستجدات عن فيروس الأنفلونزا، بالإضافة إلى تعاون سعادته بالمشاركة في الإشراف الأكاديمي المشترك على طلاب وطالبات الدراسات العليا.
 
كما لبى توجيه سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بالتعاون مع مركز الملك فهد للبحوث الطبية في أبحاث المركز المتعلقة بالأنفلونزا أثناء فترة الحج.
 
وقد أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بأن هذه الزيارة العلمية التي يقوم بها البروفيسور روبرت وبستر تأتي ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد المتخصصة في البحث العلمي والمستشفيات البحثية، وفي إطار السعي نحو تسخير البحث العلمي لخدمة المجتمع والمساهمة بأبحاث ودراسات علمية للوقاية الصحية ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية في وطننا الغالي.
 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/9/2014 12:56:53 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :