الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

عالمان كنديان في مجال نظم التصميم الهندسي في زيارة علمية للجامعة

اجتمع سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد يوم الأربعاء 29 ربيع الآخر 1436هــ، بالبروفسور كيث ويليام هبل من قسم نظم التصميم الهندسي بجامعة واترلو بكندا ويشغل منصب رئيس أكاديمية العلوم والمجتمع الملكي الكندي،  وتتركز اهتماماته البحثية في الأبحاث متعددة التخصصات من منظور هندسة النظم وكذلك التكنولوجيا والبيئة مع تطبيقات في مجال الموارد المائية.

وهو حاصل عدة جوائز محلية ودولية هندسية ومهنية، وله عدد من الكتب العلمية المتقدمة في عدة مجالات هندسية، كما له فصول في كتب بحثية متقدمة ونظريات علمية تحمل اسمه، كما أشرف على 28 طالب دكتوراه و 47 طالب ماجستير وحالياً يشرف على 7 طلاب دكتوراه وطالب ماجستير  واثنان من باحثي ما بعد الدكتوراه وقد أشرف على 100 طالب ياباني ضمن برنامج تعاون مع ثلاث جامعات يابانية و 50 باحثاً  يابانياً ما بعد الدكتوراه، وقد استلم جائزة التميز في الإشراف على الدراسات العليا.

 كما اجتمع سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالبروفسور مارك كيلقور من جامعة ويلفريد لورييه بكندا وهو متعاون مع جامعة واترلو، وتتركز اهتماماته البحثية في التطبيقات الرياضية في العلوم الأخرى خصوصاً تطبيقات اتخاذ القرار. وقد حصل على عدد من الجوائز المتخصصة في مجال اهتماماته البحثية، كما أشرف على 19 طالب دكتوراه و 8 طلاب ماجستير ضمن تعاونه مع جامعة واترلو.

 حضر الاجتماع عميد كلية الهندسة من الدكتور/ عبد الرحيم بن عبدالرحمن كنسارة ، ووكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز وزان.

ويقوم العالمان بإلقاء سلسلة من المحاضرات العلمية حيث خصصت محاضرة مكثفة عن التدريب التعاوني لطلاب كلية الهندسة بحضور طلاب السنة النهائية بالكلية والأساتذة المشرفين على تدريب الطلاب بالأقسام العلمية. كما قام العالمان بزيارات معامل الكلية والمراكز البحثية والالتقاء بالمجموعات البحثية ذات الاهتمام المشترك لبحث سبل التعاون البحثي والتعرف على الإمكانيات البحثية المتوافرة بالجامعة.

 وقد أوضح  سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بأن هذه الزيارة العلمية التي يقوم بها كل من العالم كيث ويليام هبل والعالم مارك كيلقور تأتي ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة لإثراء البحث العلمي ونقل وتبادل الخبرات العالمية المتميزة، والسعي لتقديم أفضل تعليم وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارات العلمية وما يخدم أهداف العملية التعليمية.

 
 
 
 


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/10/2015 1:12:50 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :