الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

عالما الإدارة الاستراتيجية وريادة الأعمال البروفسور جستن جانسن والبروفسور فرانك قيلز في زيارة علمية للجامعة

 
 
 
    
قام كل من البروفسور جستن جانسن عالم الإدارة استراتيجية وريادة الأعمال بكلية روتردام للادارة بجامعة إيراسموس بدولة هولندا، والبروفسور فرانك قيلز عالم الإدارة والدراسات الإبداعية بكلية مانشستر للأعمال بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة بزيارة علمية للجامعة حيث اجتمعا بوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد وذلك  يوم الأحد 20 جمادى الآخرة 1435هـ، وحضر الاجتماع كلٌ من وكيل كلية الاقتصاد والإدارة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد ابراهيم الحبيب ورئيس قسم نظم المعلومات الإدارية بالكلية الدكتور عبدالله محمد باسهل.

 ويعد البروفيسور جستن جانسن من أبرز الباحثين في مجال الإدارة استراتيجية وريادة الأعمال، وقد نشرت أبحاثه في القيادة الاستراتيجية والابتكار، وتنظيم الشركات وريادة الأعمال في عدد من  المجلات الأكاديمية، بما في ذلك مجلة أكاديمية الإدارة، مجلة تمويل الأعمال، مجلة الإدارة، مجلة الدراسات الإدارية، دورية القيادة، علوم الإدارة، علوم التنظيم، مجلة الريادة الاستراتيجية ومجلة الادارة الاستراتيجية. وتعتبر ابحاثه فريدة وذات تأثيراً عاليا. ويشغل البروفيسور جانسن منصب رئيس التحرير المشارك لمجلة الدراسات الإدارية وعضو في إدارة تحرير مجلة أكاديمية الإدارة و دورية أكاديمية الإدارة ومجلة الإدارة الإستراتجية. ويعمل كمشرف علمي على مركز إيراسموس للريادة.
 
كما يعد البروفيسور فرانك قيلز من أبرز الباحثين في مجال الإدارة والدراسات الإبداعية، وهو معروف كرائد في مجال التحولات التقنية الاجتماعية، وهي العمليات الطويلة الأجل التي عن طريقها تتحول المجتمعات نحو نظم جديدة للنقل، ونظم جديدة للطاقة، ونظم جديدة في الزراعة. وقد طور منظور متعدد المستويات فسّر من خلاله التحولات كتفاعلات بين الابتكارات المتخصصة الجديدة ذات التغير الجذري، والنظم التقنية الاجتماعية القائمة والتطورات الطبيعية الخارجية. وتتم التحولات التقنية الاجتماعية  من قبل عدة جهات فاعلة مثل الشركات والمهندسين/العلماء وصانعي السياسات، والمستهلكين وعامة الناس.
 
ويقوم العالمان بعدد من الأنشطة الأكاديمية والبحثية في الجامعة من بينها إلقاء محاضرات علمية لطلاب الدراسات العليا بالكلية ومناقشة التعاون في المشروعات البحثية المتعلقة بالعلوم الإدارية، كما يقوما العالمان بالمشاركة في مؤتمر الكلية المنعقد خلال الفترة من 22-24 جمادى الآخرة 1435هـ.
 
وقد أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بأن هذه الزيارة العلمية  تأتي ضمن برنامج التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في البحث العلمي، والسعي لتقديم تعليم متميز وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم  أهداف العملية التعليمية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجهات معالي مدير الجامعة نحو تدعيم مجالات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات المحلية والعالمية.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/9/2014 12:42:04 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :