الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي يلتقي عالم الأحياء الدقيقة الإكلينيكية والأمراض المعدية البروفيسور ديدر راؤلت

اجتمع سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ عدنان بن حمزة زاهد بالبروفيسور/ ديدر راؤلت, وهو أحد العلماء المتميزين المتخصصين في علوم الأحياء الدقيقة الإكلينيكية والأمراض المعدية من جامعة إيكس مرسيليا بفرنسا، وذلك يوم الاثنين 25 جمادى الأولى 1436هـ بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي. بحضور سعادة مدير مركز الملك فهد للبحوث الطبية الدكتور/ غازي بن عبدالله دمنهوري, وسعادة نائب مدير المركز الدكتور/ عصام بن إبراهيم أزهر.

ويشغل البروفيسور ديدر راؤلت منصب رئيس قسم علم الأحياء الدقيقة السريرية ورئيس المركز المرجعي الوطني الفرنسي للأمراض الريكتسية بمرسيليا. ويعد من أبرز الباحثين في مجال علوم الأحياء الدقيقة الإكلينيكية والأمراض المعدية وله العديد من المنشورات العلمية بفرنسا والأبحاث العلمية بالمجلات العلمية منها حوليات الطب الباطني, ومجلة الأمراض المعدية، ومجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية، بالإضافة إلى إسهاماته البحثية الكبيرة في مجال العلاج الكيميائي والعدوى والجراثيم.  

ويقوم البرفيسور راؤلت بتقديم مجموعة من المحاضرات العلمية المتخصصة بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بالجامعة. بالإضافة إلى عقد جلسات حوار علمية مع طلاب الدراسات العليا بالجامعة بهدف تقديم المساعدة فى توجيههم علمياً. ويعمل بالمشاركة مع الفريق البحثي المتعاون معه بالجامعة للتقدم بمقترحات بحثية متخصصة في مجال تخصصه.


وفي ختام اللقاء أشاد سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالمقترحات والأفكار المطروحة والتي دارت خلال اللقاء وحث الجميع على بدء العمل والتقدم بالمقترحات البحثية للحصول على الدعم المطلوب مشدداً على سعي الجامعة لتذليل الصعوبات كافة وتسخير جميع الإمكانيات الكفيلة بإنجاح هذا التعاون البحثي وتحقيق أهدافه من أجل الحصول على أفضل النتائج وتوظيف مخرجات تلك الأبحاث والتطبيقات لرفع المستوى العلمي والبحثي في الجامعة و خدمة المجتمع والوطن.

 
 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/18/2015 1:34:08 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :