الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يجتمع بالعالم الفيزيائي شيانغ تسانغ

اجتمع سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد بالعالم شيانغ تسانغ  المتخصص في تقنية النانو والضوئيات. وذلك يوم الأربعاء 22 ربيع الآخر 1436هـ.

 وقد حضر الاجتماع عميد كلية العلوم المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن لبيد المالكي، ورئيس قسم الفيزياء الأستاذ الدكتور فهد المرزوقي، و الأستاذ الدكتور ياس الحديثي، والدكتور محمد السليمان من قسم الفيزياء بكلية العلوم, حيث ناقش المجتمعون الاهتمامات البحثية للعالم شيانغ تسانغ و كيفية الاستفادة منها و من خبرته الطويلة. كما تم مناقشة التعاون البحثي و توظيف المعامل البحثية بقسم الفيزياء للقيام بأبحاث مهمة في تقنية النانو والضوئيات بعد تقديم مقترحات بحثية جديدة يتم دعمها من قبل الجامعة.

والعالم شيانغ تسانغ من أصل صيني ويحمل الجنسية الأمريكية وهو متخصص في مجال تقنية النانو و الضوئيات ومن العلماء المستشهد بأبحاثهم في المجتمع العلمي و البحثي، و له أبحاث أحدثت نقلة نوعية في تقنية النانو والضوئيات، ويشغل حالياً منصب أستاذ الفيزياء ومدير مركز علم وهندسة النانو في جامعة بيركلي بكاليفورنيا، و يرأس المختبر القومي الأمريكي الذي يعمل به أكثر من 900 عالم و باحث. وقد حصل البروفيسور شيانغ تسانغ على العديد من الجوائز و الأوسمة على أعماله البحثية وله العديد من الأعمال المنشورة بأرقى المجلات العالمية.

 ويقوم العالم الزائر بإلقاء سلسلة من المحاضرات العلمية في  مجال تقنية النانو والضوئيات، وكذلك بزيارة المعامل البحثية و الغرفة النظيفة بقسم الفيزياء و بحث سبل التعاون البحثي مع المتخصصين بالجامعة.

و في ختام الاجتماع أشاد سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالأفكار المطروحة و التي دارت خلال اللقاء وحث الجميع على بدء العمل و التقدم بالمقترحات البحثية للحصول على الدعم المطلوب ووعد سعادته بتذليل الصعوبات و تسخير الإمكانات من أجل إنجاح هذا التعاون البحثي و تحقيق أهدافه بالحصول على أفضل النتائج وتوظيف مخرجات هذه الأبحاث و التطبيقات لرفع المستوى العلمي و البحثي في الجامعة و خدمة المجتمع و الوطن.

 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/10/2015 1:09:33 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :