الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

و كيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي يلتقي عالم الكيميائية الدوائية البروفيسور فلاديمير تورتشيلين والفريق البحثي المتعاون معه

اجتمع وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد يوم الثلاثاء ٢٨ ربيع الآخر ١٤٣٦هـ بالبروفيسور فلاديمير تورتشيلين  المتخصص في علوم الكيميائية الدوائية من جامعة نورث ايسترن بمدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية،  ويشغل منصب رئيس مركز التكنولوجيا  الصيدلية وأبحاث النانو بالجامعة.​

بحضور عميد كلية العلوم بالجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن لبيد المالكي والدكتور فهد العباسي من قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم والدكتور أحمد العبد من كلية الصيدلة.

و البروفيسور فلاديمير تورتشيلين من أبرز العلماء الباحثين في مجالات الأشكال الصيدلية الذكية والنانوتكنولوجي وعلاجيات السرطان، وله أكثر من عشرة كتب وأكثر من أربعين براءة اختراع في هذا المجال إضافةً إلى إسهاماته البحثية الكبيرة. ويقدر قيمة الدعم المالي الذي حصل عليه البروفيسور تورتشيلين لإجراء الأبحاث العلمية بحوالي 30 مليون دولار أمريكي خلال مشواره العلمي والبحثي، وحصل على العديد من الجوائز التقديرية نظير مجهوداته العلمية.

 
ويقوم بتقديم مجموعة من المحاضرات القيمة بكليات العلوم والصيدلة وبمركز الملك فهد للأبحاث الطبية التابع للجامعة. بالإضافة إلى عقد جلسات  علمية مع طلاب الدراسات العليا بالجامعة، والمساعدة في توجيههم علمياً، ويعمل بالمشاركة مع الفريق البحثي المتعاون معه بالجامعة  للتقدم بمقترح بحثي عن تحسين أداء عدد من علاجيات السرطان باستخدام مواد طبيعية مفصولة من نباتات منتشرة فى شبه الجزيرة العربية ولاسيما داخل المملكة العربية السعودية.

و في ختام الاجتماع أشاد  وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالمقترحات والأفكار المطروحة للمساهمة    في علاجيات الأمراض المستعصية كالسرطان وحث الجميع على بدء العمل والتقدم بالمقترحات البحثية للحصول على الدعم المطلوب ووعد سعادته بتذليل الصعوبات وتسخير الإمكانيات من أجل إنجاح هذا التعاون البحثي وتحقيق أهدافه للحصول على أفضل النتائج و توظيف مخرجات هذه الأبحاث والتطبيقات لرفع المستوى العلمي و البحثي في الجامعة وخدمة المجتمع والوطن.

 
 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/10/2015 1:11:34 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :