الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

عالم الخلايا الجذعية البروفيسور لايل أرمسترونج يزور الجامعة

 

قام البروفيسور لايل أرمسترونج  عالم الخلايا الجذعية بمعهد الوراثة الطبية بكلية الطب في جامعة نيوكسل بالمملكة المتحدة بزيارة علمية للجامعة، حيث اجتمع بوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عدنان بن حمزة زاهد ، وذلك يوم الثلاثاء 18 /11 / 1434هـ بحضور د. جمانة الأعمى مديرة مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للتميز البحثي في الامراض الوراثية. والبروفيسور أرمسترونج أحد أبرز الباحثين في الخلايا الجذعية في العالم، يركز في أبحاثه على فهم كيفية عمل الأساسيات الحيوية واحتمالية تطبيق الخلايا الجذعية في الأمراض السريرية. وهو وبالشراكة مع البروفيسورة/ ماجلندا لاكو أول فريق علمي يتمكن من إنشاء تكنولوجيا جيل الخلايا الجذعية المحفزة، حيث قام باستحداث 400 جيل من الخلايا من الجذعية وقد حصل على دعم مادي من كبرى الشركات الأوربية المهتمة بهذا المجال.  

ويقوم الزائر بعدد من الأنشطة الأكاديمية والبحثية بالجامعة، منها إلقاء محاضرات علمية ومناقشة سبل نقل المعارف والتكنولوجيا الحديثة في المجالات الطبية وكذلك مناقشة التعاون في المشروعات البحثية المتعلقة بتحفيز الخلايا الجذعية من خلايا الجسد.

وبمناسبة هذه الزيارة للبروفيسور أرمسترونج أعرب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن هذه الزيارة العلمية لعالم بارز من حجم أرسمترونج تأتي ضمن برنامج التعاون البحثي بين الجامعة والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في البحث العلمي، بهدف نقل  وتبادل الخبرات العلمية والانفتاح على المستجدات البحثية، بما يصب في خدمة العملية التعليمية والرفع من مستواها لدى طلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة المثلى من هؤلاء العلماء لتحقيق الاهداف المنشودة من مثل هذه اللقاءات والزيارات العلمية، وبما ينعكس بالإيجاب على خدمة المجتمع في المجال الطبي، وأضاف أن ذلك يأتي في إطار توجهات معالي مدير الجامعة أ.د. أسامة بن صادق طيب نحو دعم مجالات التعاون البحثي والعلمي مع الجامعات العالمية المرموقة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/26/2014 2:31:25 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :