الانتقال الى المحتوى الأساسي

العلماء المتميزون

عالم الكيمياء البروفيسور أمين خليل في رحلة علمية بالجامعة اجتمع به سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بمكتبه

 

قام البروفيسور أمين خليل عالم الكيمياء بمعهد أرجون الوطنى بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة علمية للجامعة ، وقد اجتمع به سعادة الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في يوم الأربعاء 22/2/1435هـ الموافق 25/12/2013م .

وحضر الإجتماع كلٌ من سعادة عميد كلية العلوم أ.د. عبد الله بن يوسف عبيد وسعادة د. حسن مبروك البشرى وسعادة د. ضياء الدين عبد الهادى.

ويعد البروفيسور أمين خليل من أبرز الباحثين في هيئة أرجون الوطنية بأمريكا والمسئول عن تطوير أنظمة البطاريات وإستخدامها في العديد من التطبيقات الطبية والعسكرية والمشهود له بأن أبحاثه العلمية عالية الإستشهاد فى مجال تكنولوجيا صناعة البطاريات والطاقة منذ عام 2000 حتى الآن ويعتبر من العلماء المساهمين فى تطوير صناعة بطاريات أيون الليثيوم والليثيوم-أكسجين.

كما له العديد من الأبحاث العلمية حوالى 300 بحث علمى منشور فى مجلات النيتشر والنيتشر ماتيريل وجاكس وغيرها من المجلات العالمية عالية معامل التأثير والمتخصصه فى مجال الإكتشافات العلمية المتميزة.

وله أكثر من 140 براءة إختراع فى نفس المجال. 

ويقوم العالم الزائر بالمشاركة الفعّالة فى دخول الجامعة فى مجال الطاقة وصناعة البطاريات ومواكبة التطور المستمر فى صناعة بطاريات الليثيوم والليثيوم-أكسجين.

كما يقوم بالتعاون مع أعضاء بالجامعة بالإعداد لإنشاء معمل متميز بالجامعة فى مجال الطاقة وإعداد كوادر شابه بمشاركتهم فى برامج تدريب بمعمله بأمريكا.

والمساهمة فى نشر الوعى عن مجال تخزين الطاقة وتجديدها بإلقاء محاضرات فعالة والمشاركة فى مناقشات علمية بالجامعة وعمل زيارات ميدانية لمراكز متميزة بالجامعة و الدعوة لتفعيل مؤتمر عالمى في مجال بطاريات الليثيوم وتطبيقاتها بدعم من الجامعة وتحت إشرافها.

وقد صرح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى بأن هذه الرحلة العلمية التي يقوم بها العالم أمين خليل تأتي ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة في البحث العلمي، والسعي لتقديم أفضل تعليم متميز وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والإستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه اللقاءات وبما يخدم أيضاً أهداف العملية التعليمية، كما يأتي ذلك فى إطار توجهات معالي مدير الجامعة في تدعيم مجالات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات المحلية والعالمية.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/26/2014 2:35:41 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :